معا لنصل الى القمة
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر|

دلالات ومعاني ألوان الورود وأثرها على النفسية

avatar
مدير المنتدى
جـاسممدير المنتدى
المشاركات+ : 4294
تاريخ التسجيل : 17/03/2017
المزاج : جيد
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamalbahrain.yoo7.com
مُساهمةموضوع: دلالات ومعاني ألوان الورود وأثرها على النفسية  الثلاثاء يناير 30, 2018 4:38 pm

لوان الورود المختلفة لكل منها معنى ودلالة، ولكل لون تأثير مختلف على الحالة النفسية، ولكن بشكل عام الورود تبعث الراحة والطمأنينة في النفوس، وتبث الأمل في من يراها بأن غدا يوم أفضل.​



دلالات ألوان الورود– لون الورد الأحمر: عندما تهديه لشخص فهو دلالة على الحب والعشق، ولو كان اللون أحمر غامق فهو حب وعشق بجنون، ولكن لون الورد الأحمر الأرجواني يشير إلى الخداع في الحب.

علماء النفس يمثلون اللون الأحمر بأنه لون دبلوماسي، كما أنه لون للحب والعشق، وعلماء الطاقة يقولون أن اللون الأحمر يشير إلى الإنتماء ويقويه.



– لون الورد البرتقالي: لون الورود البرتقالي يشير إلى إلى عزة النفس والكبرياء، وهذا اللون يدل على إعتزاز الشخص بنفسه ومدى معرفته لقيمة نفسه، كما أن هذا اللون فاتح للشهية وهو مناسب أن تضع الورود البرتقالية في غرفة الطعام، كما أن هذا اللون يعطي نشاط كبير فهو من الألوان الشمسية ولذلك ينصح بعدم وضع ورود برتقالية اللون في غرفة النوم فهي تسبب الأرق.

– الورد الزهري اللون: هذا اللون يشير للأخلاق الرفيعة وكذلك فهو يشير للبراءة والطفولة ومدى رقة الشخص وجمال خلقه، كما أنه مثل اللون الأحمر فهو أيضا يشير للحب.

– لون الورد الأبيض: هذا اللون هو لون السلاموالهدوء ويشير إلى الصدق والبراءة وحسن النية، كما أنه يدل على الوفاء والنقاء والصفاء ومدى شفافية الشخص وحسن نيته، وعندما يهديه رجل لإمرأة فهو دلالة على مدى رغبته في الإرتباط بها بنية صادقة.

– لون الورد البنفسجي: هذا اللون الرائع الساحر فهو في حد ذاته أسطورة، فهو يدل على الأشياء وعكسها، فهذا اللون يشير إلى الوضوح التام والغموض في نفس الوقت، ويشير إلى القوة والقدرة ومع هذا فهو يدل على مدى رقة الشخص، كما أنه من الألوان التي تدل على الثقة في النفس، كما أن هذا اللون يرفع كثيرا من الروحانيات ويبعث في النفس الراحة والهدوء.

– الورود الزرقاء: فهذا لون السماء والبحر وهو يدل ويشير إلى الرغبة في تحقيق المستحيل والرغبة في ما هو صعب المنال، كما أنه لون يشير إلى الحرية كما يبعث في النفس الراحة والطمأنينة، وهو يبعث الأمل في النفوس، ويقوي الخيال ويوسع الأفق، كما أن هذا اللون يشير إلى الرغبة في التعبير عن الذات وموجات اللون الأزرق تبعا لعلم الطاقة لها القدرة على فك عقدة اللسان، وهو كذلك لون البحث عن الحقائق.

– لون الورود السوداء: هذا اللون نادر الوجود في الورود ولكنه موجود وهو لون يشير إلى التشاؤم والحزن والرغبة في الفراق، كما أنه لون يثير الإكتئاب في النفوس.

– الورود الصفراء: اللون الأصفر في الورود يشير إلى الغيرة الشديدة ومع هذا فهو لون الثقة في النفس، ولهذا إذا شكت إمرأة بأن زوجها يمر بمرحلة تبعث فيه فقد ثقته في نفسه ننصحها بأن تهديه الورود الصفراء فطاقة اللون الأصفر تساعد في تجديد الثقة في النفس.

– اللون الأخضر في الورود: اللون الأخضر هو لون الحياة ويبعث في النفس الراحة والرغبة في عيش كل لحظة في الحياة والإستمتاع فيها، فهو لون الخضرة وكذلك يشير للرغبة في الشعور بالحب، وعندما يهديها شخص لأخر فهي دلالة على أن هذا الشخص يرغب في حب الطرف الآخر له، وهذا اللون من الورود مناسب لوضعه في أي مكان في البيت فهو دائما ما يبعث النشاط والحب والرغبة في الحياة والإستمتاع بها وهو من ألوان الورود المميزة.

عموما ألوان الورود أيا كانت، ستبقى كل وردة تمتلك سحرها الخاص، وعطرها الذي يميزها وجمالها الأخاذ، وأن تهدي شخص مقرب منك وردة واحدة ولونها فقط هو ما سوف يعبر عن مكنونات قلبك ومشاعرك دون الحاجة للكلام، فلكل لون رمز وتعبير مختلف ويدل على دلالات مختلفة، فحقا الورود هي هبة الرحمن لنا.
avatar
عضو مميز
عبير الوردعضو مميز
المشاركات+ : 804
تاريخ التسجيل : 09/12/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marafe-aleman.forumegypt.net/
مُساهمةموضوع: رد: دلالات ومعاني ألوان الورود وأثرها على النفسية  الخميس فبراير 08, 2018 6:38 pm

يعطيك العافية
على الموضوع القيم

دلالات ومعاني ألوان الورود وأثرها على النفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جمال البحرين :: القسم العام :: المنتدى العام-