منتديات جمال البحرين
مــــرحبا بك زائرنا الكريم ربي يسعدك
نتمنى لك قضـاء وقت ممتع


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
عضو جديد
عضو جديد
المشاركات+ : 1
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسdefault التخلص من البق منزليا

في الجمعة يناير 11, 2019 7:01 pm

  • سدّ كل الثّقوب والثّغرات: تُعدّ الثّقوب والتشقُّقات من الأماكن المُفضّلة للبقّ، فهي تختبئ وتعيشُ وتتكاثر داخلها، لهذا ينبغي إقفال أيّ ثقب حاضر في المنزل، يُساعد هذا في القضاء على البقّ المتواجد جاريّاً ومنع تكاثره مُستقبلاً.
    استعمال شبكة مُكافحة البقّ: وهي عبارة عن شبكة مصنوعة من الأنسجة والخيُوط الدّقيقة، وتلك التّقنية تقوم على التقاط البقّ بالتصاقه بها، ممّا يُحاجزّد من الحركة بحيثُ لا يمكنه التّكاثر والبحث عن الطعام.
    غسل جميع المفروشات بماء مرتفع الحرارة: ينبغي أن يبلغ الماء إلى درجة الغليان ليقوم بإعدام جميع البق المُتواجد في كل المفروشات في المنزل، ووفقا لذلك تعريضها لأشعة الشّمس المباشِرة لوقت كافٍ ليتم التخلّص منهُ على الإطلاقً.

    أصدر أوراق الرّيحان: وهذا ببخّها في مناطق مُختلفة في المنزل، حيث إنّ الرّيحان معلوم برائحته النفاذّة والقويّة، وله تمكُّن عالية على القضاء والتخلّص من البقّ، وتُعتبر تلك الطّريقة طبيعيّة بحيثُ لا تُخلّف أيّة أضرار. استعمال مُجفّف الشّعر: وهي من الطّرق الجيّدة والفعّالة في التخلّص من البقّ والتخلص منه، إذ إنَّ البقّ لا يحتملُ السخونة العالية وهي تتسبَّب بقتله أو دفعه للبحث عن ملاذٍ حديث.
    التّهوية الجيّدة للبيت: ينبغي تعريض المنزل للتّهوية الجيّدة، وإدخال أشعّة الشّمس للمنزل.
    استعمال أوراق النّعناع والفلفل الحار: يُعتبر الفلفل الحار والنّعناع ذا رائحة قوية لا يقوى عليها البقّ، وبالتّالي يرحلُ للبحث عن مسكن آخر.

و لكن اذا كان لديكم المقدرة لطلب شركات المكافحة المختصة فسيكون افضل حيث انهم يعتمدون على اساليب متخصصه فى البحث عن تلك الحشرات تحديدا و استخدام مبيدات خاصة ايضا.
جـاسم
المدير العام
المدير العام
المشاركات+ : 10233
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://jamalbahrain.yoo7.com

سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسdefault رد: التخلص من البق منزليا

في السبت يناير 12, 2019 2:31 pm
معلومة مفيدة شكرا






الادارة
king
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
©2019جميع الحقوق محفوظة لمنتديات جمال البحرين
ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى