منتديات جمال البحرين
مــــرحبا بك زائرنا الكريم ربي يسعدك
نتمنى لك قضـاء وق ممتع



مرحبا بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر|

وجبات صحية يمكن تخزينها في الفريزر

avatar
مدير المنتدى
جـاسممدير المنتدى
المشاركات+ : 6331
تاريخ التسجيل : 17/03/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamalbahrain.yoo7.com
مُساهمةموضوع: وجبات صحية يمكن تخزينها في الفريزر  الأربعاء أغسطس 22, 2018 12:59 pm

 

إن آخر شيء تود السيدة فعله في أحد الأيام التي تعود فيها في وقت متأخر وبعد يوم شاق من العمل هى أن تقوم بإعداد وجبة العشاء للأسرة بدئًا من الصفر، ولذلك فإننا نقدم مجموعة من الخيارات الصحية التي يمكن تجهيزها وتخزينها في الفريزر لمثل هذه الأيام وكل ما ستحتاج إليه هو فريزر وبعض منتجات تابر وير التي تصلح لتخزين الطعام.




نماذج للأطعمة التي يمكن تخزينها في الفريزر



1- برجر البحر المتوسط بالكينوا

[size]

تحظى الكينوا بتقدير بالغ حيث تعد النوع الوحيد من الحبوب الذي يحتوي على البروتين الكامل "حيث تحتوي على 9 أنواع أساسية من الأحماض الأمينية” لذلك فهى مصدر جيد للأشخاص النباتيين للحصول على البروتينات، وبالإضافة إلى البروتينات فإن الكينوا غنية بالألياف لذلك يمكن إستخدامها في العديد من الوجبات مثل برجر البحر المتوسط الشهير.


[/size]

2- تشيكن ستريبس في الفرن

[size]

غالبًا لا تملك السيدة رفاهية إعداد عشاء صحي للأطفال بعد يوم شاق من العمل، ولكن يمكن إعداد كميات كبيرة من أصابع الدجاج التي يتم تسويتها في الفرن وتقديمها للأطفال عند الحاجة لذلك، حيث أنها مصدر غني بالبروتين.

[/size]

3- مافن بالشوفان

[size]

يحاول الكثيرون خسارة جانب من الوزن الزائد لديهم، ويعد الشوفان أحد الأطعمة الأساسية التي تساعد على فقدان الوزن، كما أن مافن الشوفانأحد الوجبات سهلة التحضير والتخزين داخل الفريزر وكذلك يمكن إذابة الثلج عنها بسهولة شديدة وتسخينها في الصباح الباكر عندما تكون السيدة في عجلة من أمرها ولا تمتلك رفاهية إعداد وجبة إفطار صحية.

[/size]

4- الفاصوليا البيضاء

[size]

تعد الحبوب واحدة من العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في إنقاص الوزن، وتتميز الفاصوليا البيضاءبفوائدها المتعددة من بينها ضبط سكر الدم بالنسبة لمرضى السكر إذا تم تناول كوب من شوربة الفاصوليا البيضاء بشكل يومي لمدة 3 شهور، كما تعمل على تحسين نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك يمكن عمل كمية من شوربة الفاصوليا البيضاء وتخزينها في الفريزر في أواني تابر وير وإذابتها وإستخدامها عند الحاجة.

[/size]

5- بار زبدة الفول السوداني

[size]

يشير أحد الأبحاث التي تم نشرها في المجلة الدولية للسمنة وأمراض التمثيل الغذائي إلى أن الفول السوداني أحد المصادر الغنية بالسعرات الغذائية، ولكن في الوقت ذاته أثبت البحث أن تناول 500 سعر حراري من الفول السوداني بشكل متواصل لمدة 19 أسبوع أدى إلى ارتفاع معدل التمثيل الغذائي 11 مرة أكثر من المعدلات الطبيعية، ولذلك يمكن إعداد بار زبدة الفول السوداني وتخزينه والإستفادة من فوائد الفول السوداني الجيدة.

[/size]

6-برجر بالبيكون ولحم الديك الرومي

[size]

يجب أن تقوم كل سيدة بإدراج لحم الديك الرومي على قائمة الأطعمة التي تقوم بإستخدامها وتخزينها ويمكن عمل برجر من الديك الرومي والبيكون وتتميز هذه الوجبة بإحتوائها على 40 جرام من البروتين الذي يساعد على بناء العضلات، و22 جرام من الدهون الهامة للأنشطة العقلية، وصحة البشرة والهرمونات.

[/size]

7-بان كيك

[size]

يعد البان كيك أحد الوجبات السهلة والشهية التي يمكن استخدامها كطعام للإفطار أو العشاء، ويمكن تحضير كميات جيدة منه وتخزينها في الفريزر ولكن يجب وضع طبقة عازلة بين كل واحدة بان كيك والأخرى وذلك لسهولة التحكم بها بعد ذلك وفصلها عن بعضها البعض.

[/size]

8- لازانيا بالسبانخ

[size]

تعد اللازانيا إحدى الوجبات التي يفضلها جميع أفراد الأسرة ويمكن تجهيز اللازانيا بالسبانخ والجبن وتخزينها داخل الفريزر وهى وجبة غنية بالبروتينات والحديد وتحتوي الكمية التي يستهلكها الفرد على 110 سعر حراري، وكذلك على 2.2 جم من الدهون فقط.

[/size]

9- ساندويتشات للافطار

[size]

يمكن تجهيز هذا الشاندويتش الرائع وتخزينه لوجبة افطار وهو عبارة عن بيض سبانخ وفول أبيض وجبن شيدر تم طهيهم وتسويتهم جيدًا ووضعهم داخل ساندويتش من التورتيلا، ويعد هذا الساندويتش نموذج رائع لوجبة إفطار متكاملة فقط يمكن إضافة نوع من المشروبات الصحية.
[/size]






الادارة

وجبات صحية يمكن تخزينها في الفريزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جمال البحرين :: قسم المنوعات :: المطبخ-
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات جمال البحرين2018©