منتديات جمال البحرين
مــــرحبا بك زائرنا الكريم ربي يسعدك
نتمنى لك قضـاء وقت ممتع


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير العام
المدير العام
المشاركات+ : 9053
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://jamalbahrain.yoo7.com

سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسdefault أفضل الأطعمة لمن يمارسون رياضة الركض

في السبت أبريل 14, 2018 4:33 pm
ممارسة الرياضة من الأشياء الهامة التي يقوم بها الكثير من الاشخاص ، و قد يحتاج بعض الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بعض الأطعمة و الحميات الخاصة لهم ، و لكن هل هناك اطعمة خاصة يحتاجها الرياضيون الذين يمارسون رياضة الركض ، و هذه قائمة ببعض الأطعمة التي لابد من تناولها .رياضة الركضان السباق الجيد يحتاج لأكثر من التمارين، وذلك لتحسين من السرعة والأداء لدى المتسابقين، لذا لابد من التفكير فيما تضعه في قائمة طعامك، فمن الممكن ان تسبب بعض الأغذية الكثير من المشاكل التي تحدث في الجسم، والبعض الاخر يعزز من ادائك، وهي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض، لذلك نقدم لك بعض الأطعمة اتي يجب تناولها.
1_الموز
يحتاج الرياضي الى الكثير من الكربوهيدرات قبل البدا في أي تمرين وقت الظهيرة، فلابد من تناول الموز فهو غني بها، كما ان الموز يحتوي على النسبة الصحية من البوتاسيوم، ورياضة الجري تعرضك للكثير من التعرق وفقدان المعادن الثمينة كالبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم وكلوريد، والموز يعوض هذه الخسارة بشكل كبير ويخفف من ضغط الدم في وقت واحد.
2_ الشوفان
يعتبر الشوفان من أفضل وجبات الإفطار التي يمكن تناولها، كونها غنية بكثير من الالياف كما توفر لك الكثير من الطاقة على مدى فترة أطول من الوقت، ويجب ان تعلم ان الأشخاص الاصحاء يحصلون على نسبة خمسين في المئة من الكربوهيدرات.
3_ زبدة الفول السوداني
يمكنك تناول زبدة فول السوداني بدون إضافة أي شيء، فهي مصدر جيد لفيتامين ه، وهو على الأرجح الأكثر فاعلية للأكسدة بين الفيتامينات، في حين ان الفول السوداني يحتوي على الكثير من الدهون، وهذا يمكن ان تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة لأنها تقوي الجهاز المناعي وقلة الإصابة باي امراض، كما ان الفول السوداني بها كمية كبيرة من البروتينات وهي التي تساعد في بناء العضلات وتقويتها.
4-القرنبيط
يعرف ان القرنبيط به نسبة كبيرة من فيتامين سي، ووفقا للدراسة فانه يساعد على الحد من خطر الإصابة بالتهاب العضلات، كما ان البروكلي هو أيضا مصدر جيد للكالسيوم وحمض الفلوريك وفيتامين k مما يعزز عظامنا.
5_الشكولاته الداكنة
تعتبر الشكولاتة الداكنة بها ما لا يقل عن 70% من الكاكاو، فيمكن للشكولاتة ان تخفض مستوى ضغط الدم ومستوى الكوليسترول، كما ان المكونات الداخلية للشكولاتة تقلل الالتهابات، وقد تعمل قطعة او اثنين من الشكولاتة مع المكسرات، فأنها تساعد في التغلب على انخفاض الضغط.
6_ القهوة
قد أظهرت الدراسات ان فنجان من القهوة يمكنه ان يمنحك قوة في التدريب الفائق، ويرجع هذا لوجود الكافيين الموجود بها والتي تعمل بسرعة اكبر فيساعدك على التدريب السريع، لذا يجب تناول القهوة بدون حليب، ولان القهوة مدرة جيدة للبول، فمن المحتمل ان تجعلك تذهب الى المرحاض اكثر من مرة، ولكنها ليست من الأشياء الجيدة في أيام المارثون.






الادارة
king
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات جمال البحرين 2018©